تكوين إعدادات الجهاز

في واجهة مستخدم ويب، انقر فوق علامة التبويب الجهاز. في هذا القسم يمكنك القيام بالوظائف الإدارية.

إعادة تشغيل جهاز Access Point

في حالة عدم قيام جهاز Wireless MAXg Access Point بوظيفته بشكل صحيح، يمكنك النقر فوق Reboot (إعادة تشغيل) لإعادة تشغيل جهاز access point.

تحديث جهاز Access Point

قد تقوم شركة U.S. Robotics بإطلاق إصدارات جديدة من البرامج الثابتة ذات مزايا جديدة أو مستحدثة. فإذا كنت ترغب في التعرف على ما إذا كانت هناك أية تحديثات في البرامج الثابتة الخاصة بجهاز Wireless MAXg Access Point، تأكد من وجود اتصال إنترنت قيد التشغيل، ثم انقر فوق Check for Update (راجع وجود التحديثات). وسوف يتوجه جهاز Wireless MAXg Access Point إلى موقع U.S. Robotics على الويب، ويبحث عن التحديثات بشكل آلي.

وفي حالة توفر إصدار جديد، سوف يتم عرض الإصدار الجديد من البرنامج الثابت. قم بإجراء الخطوات التالية لتحديث جهاز access point الخاص بك:

  1. اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لتنزيل ملف البرامج الثابتة الجديد وحفظه على جهاز الكمبيوتر.
  2. انقر فوق Continue‏ (متابعة) للعودة إلى صفحة "الجهاز" ومتابعة عملية التحديث.
  3. انقر فوق Browse‏ (استعراض) لتعيين موقع ملف البرامج الثابتة الذي قمت بتنزيله منذ لحظات وكذلك تحديده.
  4. بعد الانتهاء من تحديد الملف، انقر فوق Upgrade‏ (تحديث) لبدء عملية التحديث.
  5. عند الانتهاء من عملية التحديث، سوف يحتاج جهاز access point إلى إعادة تشغيله، وستتم مطالبتك بالنقر فوق Continue (متابعة) بعد الانتظار لمدة 15 ثانية تقريباً.

وحينئذ سوف تتمكن من رؤية الإصدار الجديد من البرنامج الثابت مدوناً في هذا الجزء وكذلك على صفحة "الحالة" في قسم "الجهاز". أما إذا لم تتمكن من رؤيته، قم بتكرار إجراءات التحديث.

عمل نسخة احتياطية من الإعدادات

يمكنك في أي وقت الوصول إلى هذا الجزء والنقر فوق Back Up‏ (نسخة احتياطية). حيث سيؤدي ذلك إلى إنشاء ملف بالإعدادات الحالية الخاصة بجهاز Wireless MAXg Access Point. وقد يكون ذلك مفيداً عند قيامك بالتخطيط لإجراء قدر كبير من التغييرات على الإعدادات المختلفة الخاصة بجهاز access point، ورغبتك في التأكد من الحصول على إصدار آمن ترجع إليه في حالة مواجهتك لأية مشكلات. لذا، تأكد من أنك قد قمت بوضع ملف الإعدادات في مكان يمكنك تذكره في حالة إذا ما أردت أن تحدده مستقبلاً.

استعادة الإعدادات

في حالة استعادة الإعدادات إلى إعدادات المصنع الافتراضية أو في حالة تغييرها بينما لا يقوم جهاز access point بوظيفته بشكل صحيح، يمكنك الوصول إلى هذا الجزء لاستعادة الإعدادات المحفوظة من ملف النسخة الاحتياطية الذي قمت بإنشائه. انقر فوق Browse‏ (استعراض) لتحديد موقع ملف النسخة الاحتياطية من الإعدادات الذي قمت بإنشائه مُسبقاً. وعند الانتهاء من تحديد موقع الملف، انقر فوق Restore (استعادة)، وسوف يتم تطبيق الإعدادات المحفوظة داخل هذا الملف على جهاز access point. بينما في حالة عدم قيامك بإنشاء ملف النسخة الاحتياطية في الوقت الذي لا يقوم فيه جهاز access point بوظيفته بشكل صحيح، فقد تحتاج إلى استعادة إعدادات المصنع الافتراضية.

إعدادات المصنع

يمكنك مسح كافة الإعدادات الشخصية واستعادة إعدادات المصنع الافتراضية إلى جهاز access point بالنقر فوق Reload (إعادة تحميل). وتكون استعادة إعدادات المصنع مفيدة إذا أدت التغييرات الطارئة على التكوين إلى توقف جهاز access point عن العمل بشكل صحيح.

الطريقة الأخرى لاستعادة إعدادات المصنع الافتراضية هي الاستمرار في الضغط على زر RESET (إعادة ضبط) الموجود في جهاز Wireless MAXg Access Point لمدة من خمس إلى عشر ثوان. حيث سيتم إلغاء كافة الإعدادات الشخصية في حالة استعادة إعدادات المصنع الافتراضية. وقد تحتاج إلى القيام بذلك في حالة عدم قدرتك على الوصول إلى واجهة مستخدم ويب أو نسيانك لكلمة المرور.