إعدادات الحماية

تسمح لك صفحة Security (الحماية) بتكوين وتغيير إعدادات الحماية الخاصة بالموجّه، بما في ذلك إعدادات الحماية اللاسلكية الخاصة بك، وخيارات تصفية عنوان MAC، ومعلومات تسجيل الدخول.

تسجيل دخول الموجِّه

يعرض ذلك اسم المستخدم الحالي و كلمة المرور الحالية التي تم تعيينها للموجّه. لتغيير اسم المستخدم و/أو كلمة المرور، أدخل الاسم الجديد للمستخدم وكلمة المرور الجديدة وانقر فوق Save (حفظ) في أسفل الصفحة. ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى الموجّه بواسطة الاسم الجديد للمستخدم وكلمة المرور الجديدة.

قواعد كلمة المرور:

Wireless (اللاسلكية)

يمكنك في هذا القسم تمكين عمل ميزات الحماية اللاسلكية. توصي USRobotics بشدة بتمكين عمل بعض أشكال الحماية اللاسلكية بحيث لا يتمكن العملاء غير المصرح لهم من الوصول إلى شبكتك. يجب أن تتميز كافة الأجهزة اللاسلكية التي تريد توصيلها بالشبكة، بإعدادات الحماية نفسها، بما في ذلك عبارة المرور أو المفتاح الذي تستخدمه لحماية الشبكة اللاسلكية.

ملاحظة: في ما يتعلق بإعدادات الحماية اللاسلكية، ينصح بتحديد WPA2 و PSK) WPA) أو طريقة الحماية اللاسلكية WPA2‏ ‏و WPA مع 802.1x‏ (RADIUS‏)، عبر استخدام تشفير TKIP و AES للشبكة اللاسلكية الأكثر أماناً.


استخدم Method (طريقة) التشفير التي تريد من الشبكة اللاسلكية أن تستخدمها. تستطيع تحديد إحدى الطرق التالية وإدخال عبارة المرور أو المفتاح:

ملاحظة: لا تعتمد كافة أجهزة العملاء اللاسلكية تشفير AES عند استخدام الحماية WPA (PSK)‎‏. يتم اعتماد التشفيرTKIP مع WPA (PSK)‎‏ من قبل معظم أجهزة العملاء اللاسلكية. يمكن تعيين حماية WPA‏ (PSK) الخاصة بالموجّه مع تشفير TKIP و AES لتغطية عملاء AES وTKIP.

ملاحظة: لا تعتمد كافة أجهزة العملاء اللاسلكية تشفير AES عند استخدام الحماية WPA (PSK)‎‏. يتم اعتماد تشفير TKIP مع WPA من قبل معظم العملاء اللاسلكيين.

ملاحظة: لا ينصح بتحديد None (لا شيء)، فإذا لم يتم تمكين أي تشفير، تصبح شبكتك عرضة للاختراقات الخارجية.

MAC Filter (تصفية عناوين MAC)

يمكنك في هذه المنطقة تحديد الأجهزة اللاسلكية المسموح أو غير المسموح لها بالاتصال بالموجّه، بحسب عناوين MAC الخاصة بتلك الأجهزة. يمكن العثور عادةً على عنوان MAC على ملصق موجود على المنتج اللاسلكي من الخارج أو في الأداة المساعدة للتكوين في كمبيوتر العميل اللاسلكي، وذلك يتوقف على الجهاز اللاسلكي الذي تستخدمه.

تسمح لك صفحات تكوين الموجّه بتكوين الوصول إلى الموجّه بحسب عناوين MAC عبر استخدام زر Allow Current Clients، (السماح للعملاء الحاليين) أو بتحديد مستوى التصفية الذي تريد تطبيقه:

ملاحظة: ستحتاج إلى النقر فوق Save (حفظ) لحفظ كل الإعدادات الجديدة وإعادة تمهيد الموجّه بعد إكمال إدخال كل التغييرات.