مرحباً بكم في مركز معلومات تقنية 56K

اقرأ هذا أولاً!

يمثل معيار V.92 تطوراً مثيراً في تقنية 56K‏. حيث يوفر المعيار V.92 ثلاثة وظائف لتحسين معيار V.90 الحالي.

يتمثل التحسين الأول في تقنية "V.PCM-Upstream‏"، التي تسمح بوصول سرعة إرسال المودم إلى 48000 بت في الثانية. وكان معيار V.90 يقصر سرعات الإرسال على سرعات معيار V.34‏.

التحسين الثاني يتمثل في تقنية Quick Connect التي تسمح بإجراء اتصالات الربط الهاتفي بسرعة أكبر من خلال السماح للمودم بتذكر حالات خط الاتصال بموفر الخدمة الذي يدعم معيار V.92‏. ففي المرة الأولى التي يتصل فيها المودم بموفر الخدمة، ينفذ المودم أوامر الطلب الهاتفي بتسلسلها الكامل، ويخزن كافة المعلومات التي يستلمها. سيختصر هذا حاجة المودم لإجراء أوامر الطلب الهاتفي بتسلسلها الكامل مرة أخرى أثناء محاولات الاتصال التالية مما يقلل من وقت الاتصال بنسبة 30 إلى 50 %. وإذا تعذر على المودم إجراء الاتصال الأمثل في أي وقت بعد المحاولة الأولى، فإنه ينفذ أوامر الطلب الهاتفي بتسلسلها الكامل.

التحسين الثالث هو ميزة Modem On Hold‏ (المودم في الانتظار)، التي تسمح بتعليق الاتصال بالإنترنت عند ورود مكالمة هاتفية وتسمح لك بالعودة إلى الاتصال بالإنترنت عند انتهاء المكالمة. وعند الاشتراك في خاصية انتظار المكالمات من خلال شركة الهاتف واستلمت مكالمة واردة، ستستلم رسالة تخبرك بوجود مكالمة خارجية*. وإذا كنت مشتركا في خدمة إظهار رقم الطالب، فإن رقم المكالمة الواردة سيعرض في إطار رسالة بنظام Windows. إذا كنت متصلاً بموفر خدمات يعتمد ميزة Modem On Hold‏ (المودم في الانتظار)، فسيتوفر لديك خيار قبول المكالمة أو رفضها. وإذا قمت باختيار قبول المكالمة فسوف تظهر رسالة أخرى تخبرك بطول الوقت الذي سوف ينتظر فيه نظام شركة الاتصالات قبل إنهاء اتصال تلقي البيانات. إذا كنت متصلاً بموفر الخدمة يدعم خاصية تعليق الاتصال، فسيكون لديك الخيار بقبول الرد على المكالمة أو تجاهلها. وإذا اخترت تجاهل المكالمة سيتم إنهاء مكالمة البيانات.

ولن تتاح جميع مميزات التحسين هذه لمعيار V.92 مع كل موفري الخدمة. ولمعرفة إمكانية تحقيق الاتصال بمعيار V.92، يمكنك زيارة الموقع الآتي:

http://www.usr.com/V92

اتصل بموفر الخدمة للاستفسار عن وجود ملقمات متوافقة مع معيار V.92 يمكنك طلبها. وهذا المودم متوافق عكسيا مع كل الموديلات القديمة، ويحاول الوصول إلى أكبر سرعة ممكنة عند الاتصال بموفر الخدمة.

* إذا كانت مكالماتك الواردة تتحول بصورة مباشرة إلى بريدك الصوتي فلن تستلم هذه الرسالة.

R46.1198.00
rev 1 12/05