استكشاف أخطاء اتصال إنترنت وإصلاحها من خلال جهاز بوابة DSL لاسلكية

لغرض إجراء استكشاف الأخطاء وإصلاحها هذا، تعد بوابة DSL اللاسلكية عبارة عن جهاز يجمع بين وظائف الموجه اللاسلكي ومودم DSL.

  1. أكمل قسم "الإجراء الأساسي لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها" في الصفحة الرئيسية لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها.
  2. قم بتشغيل USRobotics Network Test (اختبار شبكة USRobotics) من مجلد Troubleshooting (استكشاف الأخطاء وإصلاحها) على القرص المضغوط الخاص بالتثبيت والتابع لشركة USRobotics.

    إذا قمت بتشغيل USRobotics Network Test (اختبار شبكة USRobotics)، واتبعت الإرشادات في الأداة المساعدة، وما زلت غير قادر على الاتصال بالإنترنت، فعليك المضي في تنفيذ ما تبقى من الإجراءات المبينة أدناه يدوياً.

  3. تغطي الإجراءات التالية عمليات استكشاف الأخطاء وإصلاحها لكل اتصال من الاتصالات بين الكمبيوتر الخاص بك والإنترنت:
    1. التحقق من اتصال المحول اللاسلكي بالبوابة. إذا تعذر على المحوّل اللاسلكي الاتصال بالبوابة، فلا يمكن وصول الكمبيوتر إلى الإنترنت.
    2. التحقق من اتصال البوابة بالإنترنت. يجب أن يكون الاتصال بالإنترنت سريعاً وشغالاً.

التحقق من اتصال المحول اللاسلكي بالبوابة

  1. حاول الوصول إلى واجهة تكوين البوابة. إذا كان بمقدورك الوصول إلى صفحات تكوين البوابة، فحاول مجدداً الوصول إلى الإنترنت.
  2. أعد تعيين البوابة. إذا كان البوابة يتضمن زر Reset (إعادة تعيين)، فاتبع إرشادات الشركة المصنعة للبوابة المتعلقة باستخدام هذا الزر لإعادة تعيين البوابة؛ وإلا، فعليك إعادة تمهيد البوابة عن طريق فصلها عن التيار الكهربائي ثم إعادة توصيلها.

    1. انتظر حتى تستقر الأضواء الموجودة على البوابة.
    2. قم بتحرير اتصال الشبكة الخاص بالمحول وتجديده.
  3. حاول مجدداً الوصول إلى صفحات تكوين البوابة. إذا كان بمقدورك الوصول إلى صفحات تكوين البوابة، فحاول مجدداً الوصول إلى الإنترنت.
  4. قم بتعيين Network Name (اسم الشبكة) (SSID) وإعدادات الحماية الخاصة بالمحول اللاسلكي بحيث تطابق الإعدادات الافتراضية المعينة من قِبل المصنع والخاصة بالبوابة، ما لم تكن تقوم باستكشاف الأخطاء وإصلاحها باستخدام اتصال سلكي.
  5. حاول مجدداً الوصول إلى صفحات تكوين البوابة.

التحقق من اتصال البوابة بالإنترنت

في صفحات تكوين البوابة، ابحث عن معلومات حالة WAN ‏(الشبكة الواسعة) وتأكد من أن البوابة تتضمن عنوان IP للشبكة الواسعة WAN. يشير عنوان IP هذا إلى ما إذا كانت البوابة تتواصل مع موفر خدمة الإنترنت ISP.

ملاحظة: إذا كان موفر خدمة الإنترنت ISP يستخدم بروتوكول WAN (الشبكة الواسعة) ثابت، فتأكد من أن عنوان IP للشبكة الواسعة الخاص بالبوابة هو العنوان الذي يقدمه موفر خدمة الإنترنت ISP أو أنه في الشبكة الفرعية نفسها كالجهاز المتصل بمنفذ WAN الخاص بالبوابة.

العودة إلى صفحة استكشاف الأخطاء وإصلاحها