استكشاف أخطاء اتصال إنترنت وإصلاحها من خلال الموجه اللاسلكي

  1. أكمل قسم "الإجراء الأساسي لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها" في الصفحة الرئيسية لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها.
  2. قم بتشغيل USRobotics Network Test (اختبار شبكة USRobotics) من مجلد Troubleshooting (استكشاف الأخطاء وإصلاحها) على القرص المضغوط الخاص بالتثبيت والتابع لشركة USRobotics.

    إذا قمت بتشغيل USRobotics Network Test (اختبار شبكة USRobotics)، واتبعت الإرشادات في الأداة المساعدة، وما زلت غير قادر على الاتصال بالإنترنت، فعليك المضي في تنفيذ ما تبقى من الإجراءات المبينة أدناه يدوياً.

  3. تغطي الإجراءات التالية عمليات استكشاف الأخطاء وإصلاحها لكل اتصال من الاتصالات بين الكمبيوتر الخاص بك والإنترنت:
    1. التحقق من اتصال المحول اللاسلكي بالموجه. إذا تعذر على المحوّل اللاسلكي الاتصال بالموجّه، فلا يمكن وصول الكمبيوتر إلى الإنترنت.
    2. التحقق من اتصال الموجّه بمودم الكبل أو بمودم DSL‏. يجب على الموجّه الاتصال بالمودم.
    3. التحقق من اتصال المودم بالإنترنت. يجب أن يكون الاتصال بالإنترنت سريعاً وشغالاً.

التحقق من اتصال المحول اللاسلكي بالموجه

  1. حاول الوصول إلى واجهة تكوين الموجه. إذا كان بمقدورك الوصول إلى صفحات تكوين الموجه، فحاول مجدداً الوصول إلى الإنترنت.
  2. أعد تعيين الموجه. إذا كان الموجه يتضمن زر Reset (إعادة تعيين)، فاتبع إرشادات الشركة المصنعة للموجه المتعلقة باستخدام هذا الزر لإعادة تعيين الموجه؛ وإلا، فعليك إعادة تمهيد الموجه عن طريق فصله عن التيار الكهربائي ثم إعادة توصيله.

    1. انتظر حتى تستقر الأضواء الموجودة على الموجه.
    2. قم بتحرير اتصال الشبكة الخاص بالمحول وتجديده.
  3. حاول مجدداً الوصول إلى صفحات تكوين الموجه. إذا كان بمقدورك الوصول إلى صفحات تكوين الموجه، فحاول مجدداً الوصول إلى الإنترنت.
  4. قم بتعيين Network Name (اسم الشبكة) (SSID) وإعدادات الحماية الخاصة بالمحول اللاسلكي بحيث تطابق الإعدادات الافتراضية المعينة من قِبل المصنع والخاصة بالموجه، ما لم تكن تقوم باستكشاف الأخطاء وإصلاحها باستخدام اتصال سلكي.
  5. حاول مجدداً الوصول إلى صفحات تكوين الموجه.

التحقق من اتصال الموجه بمودم الكبل أو بمودم DSL‏

  1. تحقق من أضواء طاقة وحالة مودم الكبل أو مودم DSL للتأكد من أن المودم مزود بالطاقة ومن أنه متصل بالإنترنت. راجع وثائق المودم للحصول على معلومات حول الأضواء الخاصة به.
  2. في صفحات تكوين الموجه، ابحث عن معلومات حالة WAN (الشبكة الواسعة) وتأكد من أن الموجه يتضمن عنوان IP (مثل ‎235.42.181.5‎). يشير عنوان IP هذا إلى ما إذا كان الموجه يتصل بمودم الكبل أو مودم DSL.

التحقق من اتصال المودم بالإنترنت

  1. تحقق من الأضواء على مودم الكبل أو مودم DSL لمعرفة ما إذا كان مودم الكبل أو مودم DSL متصلين بالإنترنت. راجع الوثائق الخاصة بالمودم للحصول على معلومات حول الأضواء.
  2. تأكد من أن مودم الكبل أو مودم DSL موصولين بالمأخذ على الجدار.
  3. أعد تشغيل مودم الكبل أو مودم DSL. راجع الوثائق الخاصة بالمودم للحصول على معلومات حول كيفية إعادة تشغيل المودم.
  4. بعد استقرار الأضواء على المودم، أعد تعيين الموجه. إذا كان الموجه يتضمن زر Reset (إعادة تعيين)، فاتبع إرشادات الشركة المصنعة للموجه المتعلقة باستخدام هذا الزر لإعادة تعيين الموجه؛ وإلا، فعليك إعادة تمهيد الموجه عن طريق فصله عن التيار الكهربائي ثم إعادة توصيله.
  5. قم بإعادة تشغيل الكمبيوتر.
  6. بعد استقرار الأضواء على الموجه ومودم DSL أو مودم الكبل، حاول الوصول إلى الإنترنت مجدداً.

    إذا كنت لا تزال غير قادر على الوصول إلى الإنترنت حتى الآن: فالمشكلة في مودم الكبل أو مودم DSL أو موفر خدمة الإنترنت ISP. اتصل بقسم دعم العملاء لدى موفر خدمة الإنترنت ISP للتأكد ما إذا كانت المشكلة في المودم أو في الاتصال بالإنترنت.

 

العودة إلى صفحة استكشاف الأخطاء وإصلاحها