لا أستطيع الاتصال بالموجه اللاسلكي أو نقطة الاتصال الخاصة بي.

الحل المحتمل:

بالنسبة لـ Windows XP و Windows 2000‎ فقط: تأكد من تثبيت الخاصة بـ وأن تكشف لديك.

الحل المحتمل:

بالنسبة لـ Windows XP وWindows 2000‎ فقط: تحقق من وجود رمز في علبة النظام للتأكد من حالة الاتصال. إذا كنت متصلاً بجهاز الشبكة اللاسلكي الخاص بك، فيظهر هذا الرمز باللون الأخضر أو الأصفر. إذا كان الرمز أحمر اللون، فافتح وانقر فوق علامة التبويب Wireless Networks (الشبكات اللاسلكية). انقر نقراً مزدوجاً فوق الشبكة التي تتصل بها واتبع المطالبات.

الحل المحتمل:

تأكد من أن اسم الشبكة (SSID) وإعدادات الأمان تطابق تلك الموجودة على الموجه اللاسلكي أو جهاز نقطة الاتصال لديك.

عند الضرورة، قم بتحديث الإعدادات كما يلي:

Windows Vista

  1. في Windows انقر فوق ابدأ > الاتصال بـ.
  2. إذا كانت الشبكة اللاسلكية مذكورة، حدد الشبكة التي تريد التوصيل بها، ثم انقر فوق اتصال.

    إذا لم تكن الشبكة اللاسلكية مذكورة، فقم بإنشاء ملف تعريف شبكة يدوياً كما يلي:

    1. انقر فوق إعداد اتصال أو شبكة.
    2. حدد الاتصال يدوياً بشبكة لاسلكية.
    3. انقر فوق التالي ثم اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة للاتصال. قد تحتاج إلى اسم الشبكة، ونوع الأمان، ونوع التشفير، ومفتاح الأمان/عبارة المرور للموجّه أو جهاز نقطة الاتصال.

Windows XP وWindows 2000‎

  1. انقر بزر الماوس الأيمن فوق رمز الأداة المساعدة في علبة النظام وحدد Open Utility (فتح الأداة).
  2. في علامة تبويب الشبكات اللاسلكية، انقر فوق قائمة Add‏ (إضافة) المنسدلة وحدد Use Wizard (استخدام المعالج). استعرض قائمة أجهزة الشبكات اللاسلكية المتاحة، وحدّد موقع الموجِّه اللاسلكي أو نقطة الاتصال الصحيحين. إذا لم تجد الجهاز الصحيح، انقر فوق Refresh (تحديث) لتحديث القائمة. انقر نقراً مزدوجاً فوق الجهاز. إذا تأخر الجهاز الصحيح عن الظهور، فانقر فوق Manually connect to an advanced network (الاتصال اليدوي بشبكة متقدمة) وأدخل المعلومات المناسبة لإنشاء الإدخال. وللحصول على مزيد من المعلومات حول إعداد ملفات تعريف الاتصال وميزات الأمان، انقر بزر الماوس الأيمن فوق رمز وحدد Help Files (ملفات المساعدة).
  3. عند ظهور إطار خصائص، تحقق من الاتصال المناسب، وكذلك معلومات الحماية المناسبة لجهاز الشبكة اللاسلكية، وقم بتحديث ذلك إذا لزم الأمر. تأكد من عدم تحديد خانة الاختيار المجاورة لـ This is a computer-to-computer (ad hoc) network (هذه شبكة اتصال كمبيوتر إلى كمبيوتر ‎(ad hoc)‎‏). وعند الانتهاء، انقر فوق OK (موافق).
  4. في الشاشة الرئيسية، انقر فوق Apply (تطبيق)، وسوف يتم إنشاء الاتصال.

الحل المحتمل:

Windows Vista‏: قم بتغيير القناة المستخدمة من قِبل الموجه اللاسلكي أو جهاز نقطة الاتصال. ثم في Windows انتقل إلى ابدأ > الاتصال بـ > اللاسلكية. حدد شبكتك وانقر فوق اتصال.

Windows XP أو Windows 2000‎‏: قم بتغيير القناة المستخدمة من قِبل الموجه اللاسلكي أو جهاز نقطة الاتصال وتحقق من الشبكة في تبويب Wireless Networks (الشبكات اللاسلكية).

الحل المحتمل:

تأكد من عدم تمكين تقنية MAC address filtering (تصفية عناوين MAC) في الموجه اللاسلكي أو نقطة الاتصال. إذا تم تمكين MAC address filtering (تصفية عناوين MAC) يجب أن يكون عنوان MAC الخاص بـ مضمّناً في جدول تصفية الموجّه اللاسلكي أو جهاز نقطة الاتصال.

الحل المحتمل:

تأكد من أن كل تريد توصيله بالشبكة اللاسلكية معيّن إلى وضع Infrastructure (العميل) ضمن . وإذا لم يكن معيناً على وضع Infrastructure (العميل)، فلن يكون قادراً على الاتصال بجهاز نقطة الاتصال أو الموجه اللاسلكي.

الحل المحتمل:

حدد عنوان MAC الخاص بالشبكة المحلية اللاسلكية WLAN للموجه اللاسلكي أو جهاز نقطة الاتصال المطلوب. وعادةً ما يوجد عنوان MAC الخاص بالشبكة المحلية اللاسلكية WLAN على بطاقة ملصقة على الموجهات اللاسلكية وأجهزة نقطة الاتصال. تحقق من عنوان MAC الخاص بالشبكة المحلية اللاسلكية WLAN وتأكد من أنك تتصل بالموجه اللاسلكي أو جهاز نقطة الاتصال الصحيح.

العودة إلى صفحة استكشاف الأخطاء وإصلاحها