تثبيت طابعة USB في بيئة نظام تشغيل Windows Vista

الخطوة الأولى: تثبيت الطابعة المحلية

ملاحظة: إذا تم مسبقاً تثبيت الطابعة على كل كمبيوتر سيستخدمها عندما يصبح موجوداً على الشبكة، فانتقل إلى الخطوة الثانية: الحصول على معلومات ملقم الطباعة.

قبل توصيل الطابعة بملقم الطباعة، من المهم تثبيت برامج التشغيل التي توفرها جهة تصنيع الطابعة على كافة أجهزة الكمبيوتر التي ستستخده.

  1. قم بتوصيل طابعة USB بأحد منافذ USB في الكمبيوتر.

  2. قم بتثبيت الطابعة من خلال اتباع تعليمات التثبيت المرفقة بالطابعة.

  3. قم بطباعة صفحة اختبار للتأكد من أن الطابعة تعمل بشكلٍ صحيح.

  4. أوقف تشغيل الطابعة.

الخطوة الثانية: الحصول على معلومات ملقم الطباعة.

  1. افصل الطابعة عن جهاز الكمبيوتر وقم بتوصيل الطرف المستطيل الرفيع لكبل USB بمنفذ USB بالبوابة.

  2. ثم قم بتوصيل سلك التيار بالطابعة، وقم بتشغيل الطابعة.

  3. ابدأ متصفح الويب. في السطر المخصص للموقع أو العنوان، اكتب 192.168.2.1‏ واضغط على مفتاح ENTER‏.

ملاحظة: إذا قمت بتعديل عنوان IP الخاص بالبوابة؛ فأدخل عنوان IP الجديد بدلاً من 192.168.2.1‏.

  1. عندما يظهر إطار اسم مستخدم وكلمة المرور، فاكتب اسم المستخدم وكلمة المرور اللذين أنشأتهما. انقر فوق Ok‏ (موافق) لتحميل صفحة إعداد البوابة.

ملاحظة: لن تكون مطالباً بتسجيل الدخول في المرة الأولى التي تتصل فيها بصفحات تكوين البوابة. أثناء إجراءات Setup Wizard (معالج الإعداد)؛ قمت بأنشاء اسم مستخدم وكلمة مرور لتسجيل الدخول إلى البوابة. ولذا ستحتاج إلى استخدامهما متى أردت تسجيل الدخول إلى البوابة. علماً بأن اسم المستخدم وكلمة المرور حساسان لحالة الأحرف.

  1. في قسم Device (الجهاز) في صفحة Status‏ (الحالة)، ابحث عن معلومات حول Printer Status‏ (حالة الطابعة) وPrinter location‏ (موقع الطابعة).

    اكتب عنوان موقع الطابعة. ستحتاج إلى العنوان لإعداد الطابعة على أجهزة الكمبيوتر المتصلة بالشبكة والتي تريد أن توفر لها الوصول إلى الطابعة.

الخطوة الثالثة: توصيل أجهزة العملاء بملقم الطباعة USB اللاسلكي

ملاحظة: يجب عليك القيام بهذا الاجراء على كل جهاز كمبيوتر على شبكتك للسماح بالطباعة باستخدام ملقم الطباعة على البوابة.

  1. في Windows انقر فوق Start ( ابدأ ) > Control Panel ‏ (لوحة التحكم ) > Hardware and Sound ( الأجهزة والصوت ) > Printers ‏ (طابعات ) .

  2. انقر فوق Add Printer (إضافة طابعة).

  3. اختر الزر الراديو الذي يحمل التسمية Add a network, wireless or Bluetooth printer ( إضافة طابعة شبكة أو طابعة لاسلكية أو طابعة Bluetooth) . انقر فوق Next ( التالي ) .

  4. انقر فوق The Printer That I Want Isn’t Listed ( الطابعة التي أريدها غير مذكورة ) .

  5. اختر Select a shared printer by name ( تحديد طابعة مشتركة بالاسم) ، وفي حقل URL ، أدخل عنوان موقع الطابعة الذي تم تسجيله في الخطوة الثانية. انقر فوق Next ( التالي ) .

    ملاحظة: إن معلومات URL‏ حساسة لحالة الأحرف ويجب إدخالها تماماً كما هي مذكورة في قسم Printer Location‏ (موقع الطابعة) على صفحة Status (الحالة) للموجّه. إذا قمت بتعديل عنوان IP لموجه البيانات، فاستخدم عنوان IP لموجه البيانات بدلاً من 192.168.2.1‏‏.

  6. حدد الجهة المصنعة للطابعة وطرازها. انقر فوق التالي.

  7. حدد الجهة المصنعة للطابعة وطرازها.

  8. فانقر فوق Finish‏ (إنهاء) لاستكمال عملية الإعداد.

ملاحظة: إذا فشلت طباعة صفحة الاختبار، فيمكنك الرجوع إلى لا يمكنني الطباعة من طابعة شبكة متصلة بالموجّه في نظام تشغيل Windows Vista, XP أو Windows 2000 في القسم استكشاف الأخطاء وإصلاحها من هذا الدليل لمزيد من المعلومات.