تثبيت موجّه البيانات

الخطوة الأولى: توصيل موجّه البيانات

  1. توصيل مودم الكبل أو مودم DSL بموجِّه البيانات:

    1. أوقف تشغيل جهاز الكمبيوتر والمودم.

    2. قم بتوصيل الهوائيات المتوفرة في الجهة الخلفية للموجّه.

    3. نفّذ أحد الإجراءات التالية:

      في حال كان المودم موصولاً بجهاز الكمبيوتر بواسطة كبل Ethernet: حدد موقع كبل Ethernet الذي يوصل DSL أو كبل المودم بمنفذ Ethernet في الكمبيوتر، وافصله عن الكمبيوتر فقط: لا تفصل الكبل عن DSL أو كبل المودم.





      في حال كان المودم موصولاً بجهاز الكمبيوتر بواسطة كبل USB: قم بفصل كبل USB عن المودم وجهاز الكمبيوتر. ستحتاج إلى كبل Ethernet آخر إضافةً إلى ذلك الذي يوفره الموجّه. وصّل أحد طرفي كبل Ethernet بمنفذ Ethernet في الجهة الخلفية لـ DSL أو كبل المودم.


    ملاحظة: إن منفذ USB في الموجّه مخصص لتوصيل طابعة USB فقط. لا تقم بتوصيل المودم بمنفذ USB في الموجّه. للحصول على إرشادات حول كيفية توصيل طابعة USB بالموجّه، راجع تثبيت طابعة USB‏.

    1. قم بتوصيل الطرف الحر من كبل Ethernet بمنفذ شبكة WAN (الشبكة الواسعة) خلف الموجّه.

  2. قم بتوصيل الموجه بالكمبيوتر أو بأجهزة الشبكة السلكية.

    1. قم بتوصيل أحد طرفي كبل Ethernet الذي تم تزويدك به بمنفذ Ethernet للكمبيوتر.
    2. قم بتوصيل الطرف الآخر بأحد منافذ شبكة LAN (شبكة الاتصال المحلية) للموجّه.

  3. ملاحظة: إذا كنت تقوم بتثبيت بطاقة كمبيوتر g‏MAXWireless ، أو محوّل PCI، أو محول USB على كمبيوتر، فلا حاجة لأن تكون متصلة بالموجه بكبل Ethernet.

  4. توصيل الطاقة إلى الشبكة:
    1. قم بتشغيل المودم. انتظر حتى تثبت الأضواء قبل تشغيل الموجّه.

    2. قم بتوصيل سلك الطاقة المرفق بمنفذ 9VDC على الموجّه.


    1. وصّل محوّل الطاقة بمأخذ تيار كهربائي عادي.

    ملاحظة: هذا المنتج معد كي يزود بالطاقة بواسطة وحدة طاقة مباشرة التوصيل مدرجة ومصنّفة من الفئة 2 بطاقة تقديرها 9 فولت تيار مستمر، و1200 ميلي أمبير.

    1. شغّل الكمبيوتر.

الخطوة الثانية: تكوين إعدادات الاتصال الأساسية

  1. ابدأ تشغيل مستعرض الويب.

  2. وفي السطر المخصص للموقع أو العنوان، اكتب 192.168.2.1‏ واضغط مفتاح ENTER (الإدخال) للوصول إلى صفحات تكوين الموجّه.

ملاحظة: عنوان IP الافتراضي لموجه البيانات هو 192.168.2.1‏‏.

  1. انقر فوق Start (ابدأ). يقودك Setup Wizard‏ عبر التكوين الأساسي للموجّه.


ملاحظة: إذا رأيت رسالة الخطأ "‏‏لم يتم العثور على الصفحة" في وقت ما، أثناء استخدام صفحات تكوين الموجّه، فاضغط على زر الخلف في مستعرض ويب، أو قم بتحديث الصفحة.

  1. يحاول معالج الإعداد اكتشاف اتصال الإنترنت تلقائياً. في حال طلب منك ذلك، قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور لاتصال تسجيل الدخول إلى الإنترنت (PPPoE‏)، ثم انقر فوق Next (التالي).



    في حال لم يكتشف موجّه البيانات شبكة الإنترنت تلقائياً، تأكد من توصيل سلك الطاقة وكافة كبلات Ethernet‏ توصيلاً صحيحاً. هذه الكبلات تشمل تلك التي تقوم بتوصيل الموجّه والمودم وكافة أجهزة الكمبيوتر في الشبكة. وتحقق أيضاً من أن الاتصال بالإنترنت موجود في نظام عمل مناسب. ثم انقر فوق Detect Connection (اكتشاف الاتصال) إلى أن تصل إلى شاشة "Internet Connection Configured" (تم تكوين الاتصال بالإنترنت)

    إذا ما زال الموجّه غير قادر على الاتصال، فيمكنك إدخال معلومات موفّر خدمة الإنترنت (ISP) يدوياً أو مراجعة "The Setup Wizard was unable to detect my Internet connection" (تعذر على معالج الإعداد اكتشاف اتصالي بالإنترنت).

  2. انقر فوق Next (التالي).

  3. قم بإدخال Network Name ‏ (اسم الشبكة) (SSID)، وحدد Method (أسلوب)، وأدخل معلومات الحماية اللاسلكية للموجه، ثم انقر فوق Next (التالي).

ملاحظة: للحصول على إعدادات الحماية اللاسلكية، يوصى بتحديد أسلوب الحماية اللاسلكية WPA2 و (WPA (PSK باستخدام تشفير TKIP و AES للحصول على الشبكة اللاسلكية الأكثر أماناً.

  1. أدخل User Name‏ (اسم المستخدم) و Password (كلمة المرور) للموجّه وانقر فوق Finish (إنهاء).

    ملاحظة: في هذه المرحلة من إجراء Setup Wizard (معالج الإعداد)، تنشئ اسم المستخدم وكلمة المرور اللذين سوف تستخدمهما لتسجيل الدخول إلى موجّه البيانات. فسيلزم استخدامهما متى ترغب في تسجيل الدخول لدى موجه البيانات. علماً بأن اسم المستخدم وكلمة المرور حساسان لحالة الأحرف.

قواعد كلمة المرور:

  1. بعد القيام بالتكوين الأولي، سيتم توجيه موجّه البيانات إلى صفحة Status (الحالة).

  2. إذا كنت متصلاً بشبكتك من خلال اتصال لاسلكي، بإمكانك فصل كبل Ethernet cable عن موجّه البيانات والكمبيوتر، وتثبيت المحوّل اللاسلكي، والاتصال بموجّه البيانات. للحصول على تعليمات حول تثبيت المحوّل اللاسلكي، راجع وثائق المحوّل اللاسلكي.

مستخدمو PPTP (بروتوكول الاتصال النفقي من نقطة إلى نقطة)

إذا كان موفر خدمة الإنترنت ISP‏ يستخدم اتصال PPTP، فستحتاج إلى القيام بالخطوات الإضافية التالية لاستكمال إجراءات التثبيت وإنشاء اتصال بالإنترنت.‏ أما إذا كانت لديك أسئلة بشأن أي من إعدادات الاتصال، يمكنك الاتصال بمزود خدمة الإنترنت.

  1. في صفحات تكوين موجّه البيانات، اضغط فوق علامة تبويب Internet (إنترنت) وانتقل للأسفل إلى قسم PPTP‏ (بروتوكول الاتصال النفقي من نقطة إلى نقطة).

  2. قم بتحديد مربع الاختيار My ISP uses a PPTP connection‏ (مزود خدمة الإنترنت الذي يستخدم اتصال PPTP‏).

  3. في حال كان ISP (مزود خدمة الإنترنت) يستخدم PPTP (بروتوكول الاتصال النفقي من نقطة إلى نقطة)، حدد My ISP uses a PPTP connection‏ (مزود خدمة الإنترنت الذي يستخدم اتصال PPTP‏) أدخل المجال أو عنوان IP الخاص بملقم PPTP في مجال Server (الملقم) إضافةً إلىUser name (اسم المستخدم) وPassword (كلمة المرور) من موفر خدمة الإنترنت. إذا كان موفر خدمة الإنترنت يستخدم طريقة مصادقة محددة، فقم بتحديد أو بإلغاء تحديد مربعات الاختيار المناسبة.

  4. عند الانتهاء، انقر فوق Save‏ (حفظ). سيبدأ موجّه البيانات بالتشغيل من جديد وبعد ذلك يجب أن تحصل على اتصال بالإنترنت. يمكنك زيارة صفحة Status (الحالة) لعرض معلومات اتصالك.

النسخ الاحتياطي لإعدادات التكوين

وجود نسخة احتياطية يقلل الجهد المطلوب في تطبيق إعدادات التكوين الخاصة بك ذا كنت في حاجة إلى استعادة الموجِّه لإعدادات المصنع. توصي USRobotics بإنشاء نسخة احتياطية لإعداداتك الآن.

  1. في صفحات تكوين موجّه البيانات، انقر فوق علامة تبويب Device (الجهاز)، وانتقل للأسفل إلى Back Up Settings (إعدادات النسخ الاحتياطي).

  2. حدد Back Up (نسخ احتياطي).

  3. سيطالبك نظام التشغيل بحفظ الملف أو فتحه. انقر فوق Save‏ (حفظ).

 

لقد أكملت إجراء التثبيت بنجاح. يُرجى تسجيل موجّه البيانات في الموقع ‏www.usr.com/productreg/.